رياض محرز بطل امم افريقيا 2019

ماذا تعرف عن رياض  محرز

رياض محرز,محرز,رياض محرز بالانجليزي,رياض محرز مسلم,مانشستر سيتي,هدف محرز,رياض محرز اليوم,هدف رياض محرز,رياض محرز كووورة,الجزائر,رياض محرز الجوائز,مهارات محرز,رياض محرز ويكيبيديا,محرز اليوم,رياض محرز في ليستر سيتي,رونالدو,مهارات,تتويج رياض محرز,اهداف رياض محرز,مهارات رياض محرز,رياض محرز في مانشستر سيتي,رياض,اخبار محرز,كرة القدم
رياض  محرز
ولد رياض محرز في 21 فبراير 1991 في سارسيل، فرنسا و هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب لنادي مانشستر سيتي و منتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب وسط، و قد لعب رياض محرز في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده.

رياض محرز 

إكتشف والد رياض محرز موهبة ابنه بشكل مبكر فقرر تسجيله في إحدي الأندية الصغيرة بقسم الهواة في مدينة باريس و كانت البدايات مع فريق سارسال الذي عرف تألقه في عام 2004 حتي عام 2009 ثم انتقل الى نادي كيمبر الفرنسي عام 2009 حتي 2010 و شارك معهم في 27 مباراة و سجل هدف واحد ثم انتقل لنادي لوهافر عام 2010 حتى عام 2014 وشارك معهم في ستين مباراة و سجل 30 هدف و بعد تقديم مستوى رائع قرر نادي ليستر سيتي انتداب رياض محرز لتتعاقد معه إدارة النادي لمدة أربع مواسم.

ليستر سيتي

تعتبر مسيرة محرز مع ليستر سيتي هي أفضل فترات حياته الكروية حيث شارك معهم في 158 مباراة و سجل 42 هدف رقد تعرض رياض لصدمة قاسية في هذه الفترة تمثلت في خبر وفاة والده، فتغيرت حياته و أصبحت كل الأمور تسير بجدية أكبر و ذلك لكي يحقق حلم والده في أن يكون لاعب كبير و مشهور.

الدوري الإنجليزي الممتاز


تمكن رياض محرز من الفوز مع فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز وقد قدم موسم خرافي مما جعل قيمته التسويقية تترتفع بشكل كبير وصلت الى حدود 68 مليون يورو، ليصنف بين الـخمسين لاعباً الأكثر قيمة في أوروبا و يحتل المرتبة 17 حسب تصنيف مرصد كرة القدم.

مانشستر سيتي

بعد إلحاح كبير عليه من طرف المدرب الاسباني القدير بيب غوارديولا، انتقل رياض محرز الي السيتي صيف 2018 مما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ نادي مانشستر سيتي بقيمة قدرت بـ 60 مليون باوند (ما يقارب 68 مليون يورو)، كذلك بهذه الصفقة أصبح رياض محرز صاحب أغلى صفقة انتقال لأي لاعب عربي في التاريخ.


خاض رياض محرز أول لقاء رسمي مع مانشستر سيتي بمناسبة نهائي الدرع الخيرية ضد نادي تشلسي بـملعب ويمبلي الشهير يوم 05-08-2018، و الذي انتهى بتفوق رفقاء محرز بهدفين دون رد من تسجيل زميله أغويرو، و شارك رياض محرز في 68 دقيقة قبل أن يترك مكانه لزميله البرازيلي جابرييل جيسوس.

الدوري الإنجليزي

أما أول ظهور لمحرز بقميص مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز - البريمرليغ كان ضد نادي أرسنال بتاريخ 12-08-2018 بـملعب الامارات، المباراة التي شارك فيها أساسيا على الجهة اليمنى من هجوم السيتي، و فاز بها رفقة ناديه بنتيجة هدفين دون رد من امضاء لاعب المنتخب الإنجليزي رحيم ستيرلينغ و لاعب المنتخب البرتغالي برناردو سيلفا، رياض محرز قدم أداء محترما طيلة فترة تواجده في الملعب قبل تركه مكانه لزميله لاعب المنتخب البلجيكي كيفين دي بروين.

منتخب الجزائر


شارك رياض محرز مع منتخب الجزائر لأول مرة ضد أرمينيا عام 2014 ليشارك منذ ذلك الحين في 40 مباراة الى حد الآن سجل خلالها ثمانية أهداف، و لعب مع منتخب الخضر في كأس العالم 2014 في البرازيل، وكذلك في كؤوس الأمم الإفريقية أعوام 2015 و 2017.

بطولة امم افريقيا 2019

أقيمت مسابقة امم افريقيا 2019 في الفترة من 21 جوان إلى 19 جويلية 2019، وفقا لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 20 جويلية 2017 بنقل كأس أمم أفريقيا إلى الصيف للمرة الأولى وكانت أيضًا أول بطولة كأس أمم أفريقية تتسع من 16 إلى 24 فريقًا وقد فاز منتخب الجزائر بقيادة رياض محرز على السنغال 1–0 في النهائي لتحقق اللقب الثاني في تاريخها.


محرز يكشف سبب تفضيله اختيار الجزائر على المغرب

أعلن الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي  عن سبب اختيار الدفاع عن ألوان محاربي الصحراء بدلاً من المنتخبين المغربي و الفرنسي.
وقال محرز في تصريحات لوسائل الإعلام إنه لم يسبق أن فكر باللعب مع المنتخب المغربي لأن رغبته كانت اللعب للخضر وليس شيء آخر.
ينحدر رياض محرز من أم مغربية و أب جزائري علاوة على أنه يحمل الجنسية الفرنسية لأنه وُلد هناك ما وضعه أمام ثلاثة احتمالات من أجل اختيار إحدى هذه المنتخبات.
وأضاف النجم الجزائري أنه دائماً ما كان يرغب في اللعب لمنتخب الجزائر من أجل تحقيق حلم والده على الرغم من كون والدته مغربية.

بطولات رياض محرز مع الأندية


حصل مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي علي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015 – 2016 ، و حصل مع نادي مانشستر سيتي علي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018 – 2019 و علي كأس الدرع الخيرية موسم 2018، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسم 2018 – 2019 كما تحصل على كأس أمم افريقيا 2019 مع منتخب الخضر.

الجوائز الفردية لرياض محرز

حصل علي العديد من الجوائز و هي الكرة الذهبية الجزائرية عام 2015 ، 2016 – وحصل علي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015 – 2016 ، كما حصل علي أفضل لاعب أفريقي خلال عام 2016 ، حصل علي أفضل شخصية رياضية في إنجلترا عام 2016، و احتل المرتبة السابعة لجائزة الكرة الذهبية عام 2016.

أفلام وثائقية قد تعجبك :
chaima arij
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كاس افريقيا .

جديد قسم : نجوم افريقيا

إرسال تعليق