التصفيات الأفريقية لمونديال 2022
![]() |
| المرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية لمونديال 2022 |
تصفيات كاس افريقيا
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التفاصيل الخاصة بالمرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بشكل رسمي.
وستجرى غداً الأثنين في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة فعاليات قرعة الدور الأول من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر.
سيكون نصيب القارة الأفريقية خمس مقاعد في كأس العالم 2022 بقطر، سيتأهلون عبر التصفيات.
مونديال قطر
54 منتخباً سيتصارعون على المقاعد الخمسة للعب في مونديال قطر، وسيتم تقسيمهم إلى مستوى وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
سيُجنب التصنيف فرق المستوى الأول من اللعب في الدور التمهيدي للتصفيات والذي سيشارك خلالها 28 منتخباً.
على أن يتم إجراء قرعة للمنتخبات الـ28 الأقل تصنيفاً خلال شهر جويلية الجاري، ستسفر عن 14 مواجهة تلعب بنظام خروج المغلوب من لقائي الذهاب والإياب، حيث سيتأهل 14 منتخباً من الدور التمهيدي لدور المجموعات، رفقة المنتخبات الـ26 الأخرى، التي تم إعفائها من اللعب في الدور التمهيدي.
وكشفت الفيفا عن المنتخبات الـ28 التي ستلعب الدور التمهيدي وهي، الصومال وإريتريا وجيبوتي وسيشيل وساو تومي وتشاد وجنوب السودان وجامبيا وموريشيوس وليبيريا وإثيوبيا وجزر القمر وبوتسوانا وليسوتو وإي سواتيني وغينيا الاستوائية ورواندا وبوروندي والسودان وتوجو ومالاوي وأنجولا وغينيا بيساو وموزمبيق وسيراليون وناميبيا وأفريقيا الوسطى وتنزانيا.
بعدها سيتم تقسيم الـ40 منتخباً إلى 10 مجموعات، لتتم تصفيتهم في المرحلة الثالثة والأخيرة التي سيشارك بها أصحاب صدارة تلك المجموعات العشرة.
وأخيراً، سيتم عقد قرعة للمرحلة الختامية من التصفيات، للكشف عن خمس مباريات بنظام الذهاب والإياب، يصعد من خلالهما المنتخبات الخمسة للمونديال.
أفلام وثائقية قد تعجبك :
شارك المقال مع أصدقائك

تعليقات: 0
إرسال تعليق